إنشاء دورة جديدة

بواسطة Mariam Nasef في 7 أغسطس 2023 | 14:00
Mariam Nasef

Mariam Nasef

متدرب
366-730
6-15
المقالات: 6
الإعجابات: 3
عضو منذ: 10 مايو 2023


خطوات رفع  محتوى دورتك التدريبية:

بعد التسجيل في المنصة ستدخل تلقائيا على صفحة " لوحة التحكم"  في صفحة الكورس على اليمين زر ( الدورات المباشرة ) بمجرد الضغط عليه سيظهر لك "جديد" اضغط عليها يمكنك بإضافة محتوي الدورة الخاصة بك.


باتباع الخطوات التالية لاستكمال كافة بياناتك الخاص بدورتك التدريبية:


الخطوة الأولى "المعلومات الأساسية":

1. اختر نوع دورتك التدريبية "مباشرة -فيديو -مكتوبة"

2. قم بتحديد عنوان الدورة الخاصة بك.

3. حدد وصف تعريفي لدورتك فيما لا يتعدى 160 حرف.

4. قم برفع صورة مصغرة للفيديو التعريفي لدورتك من خلال جهازك الحاسوب من خلال الضغط على السهم.

5. اختر صورة الغلاف والتي تعبر عن محتوي الكورس الخاص بك.

6. قم بتحديد فيديو تعريفي للدورة خاص بالمدرب وخبراته السابقة لجذب متدربين لمتسجيل الدخول في الدورة التدريبية وقم برفه من خلال جوجل درايف او يوتيوب.

7. قم بإضافة وصف مفصل لدورتك التدريبية وشرح كل الأقسام في نقاط واضحة للمتدرب.

عند الانتهاء اضغط على التالي.

الخطوة الثانية "معلومات إضافية":

1. اختر السعة والتي تحدد عدد الطلاب المنضمين للدورة التدريبية ويمكنك تركها فارغة لجعلها غير محددة.

2. تقوم بتحديد تاريخ بدء الدورة التدريبية وأيضا مدة الدورة بالدقائق.

3. مهم أن تضيف التوقيت الزمني للدورة لتحديد الوقت لدى المتدربين  

4. يمكنك تفعيل "منتدى الدورة" من خلال تفعيل هذه الميزة، سيتمكن المتدربين من إنشاء أسئلة والتواصل مع المتدربين الآخرين.

5. تفعيل الدعم "خدمة العملاء" لتقديم الدعم الكامل لدورتك من خلال الرد على تساؤلات المتدربين.

6. تفعيل شهادة إتمام ان كان وجد شهادة اجتيار بعد الانتهاء من الدورة كاملة .

7. إن كنت تريد ان يكون كحتوى دورتك قابل للتحميل فقم بالتفعيل.

8. قم بتفعيل "مدرب اضافي" في حالة وود مدرب آخر يساعدك في محتواك.

9. قم بادخال الكلمات المفتاحية والتي لها علاقة بمحتوى دورك التدريبية.

10. اختر القسم التابع له محتوى دورت التدريبية.

عند الانتهاء اضغط على التالي

الخطوة الثالثة "التسعير":

1. في حالة ان دورتك مدفوعة قم بتفعيل الاشتراك"سيتمكن الطلاب من الاشتراك في دورتك التدريبية بالإضافة إلى الشراء المباشر".

2. حدد فترة الإتاحة للدورة التدريبية (أيام) 

3. ملحوظة: يجب على المستخدم إعادة شراء الدورة التدريبية بعد انتهاء فترة الإتاحة

4. حدد سعردورتك ($) "أدخل 0 للتسجيل المجاني"

5. لتحديد خطط الاسعار الخاصة بك لمحتواك اختر" خطة جديدة" 

6. خطط الاسعار تساعدك علي وضع اسعار مناسبة للوقت والكمية للمحتوى الخاص بك.

7. تستطيع انشاء خطط اسعار لمدة معينة من الوقت او لعدد محدود من المتدربين.

8. اذا لم تقم بأنشاء خطط اسعار سوف يتم وضع سعر الدورة الاساسي في الاعتبار.

عند الانتهاء اضغط على التالي

الخطوة الرابعة "إنشاء محتوى":

عند إنشاء المحتوى الخاص بدورتك يقصد إضافة جميع محتوى الفيديو الخاص بك وتقسم إلى أجزاء لكل جزء الاختبار الخاص به 

لإضافة محتوي الفيديو الخاص بك:

1. Section "قسم جديد".. ثم تضغط حفظ لإنشاء القسم.

2. تضغط على "+" لإضافة ملف جديد يظهر لك تفاصيل القسم 

3. قم باضافة عنوان الفيديو  ثم تختار مصدر التحميل ان كان يوتيوب أو جوجل درايف.

4. تقوم بتحديد أن كان محتواك مدفوع او مجاني "إمكانية الوصول".

5. قم بلصق رابط الفيديو الخاص بك من يوتيوب او درايف 

6. أضف محتوي تفصيلي خاص بمحتوى الفيديو ومراعاة أن يكون احترافي لاستكمال باقي أجزاء الدورة كاملة.

7. قم بتفعيل "نشط" في حالة محتوى الفيديو متاح للجميع أو يمكنك إخفاؤة من خلال عدم التفعيل.

8. وايضا "محتوى تسلسلي"  لضرورة مشاهدة المحتوى للانتقال للفيديو التالي. ثم تضغط حفظ.


الخطوة الخامسة "المتطلبات الأساسية":

تقوم بإضافة المتطلبات الأساسية ولخبرات الأسسية لتسجيل في دورتك الخاصة.


الخطوة السادسة "الأسئلة الشائعة":

1. قم بتحديد الأسئلة الشائعة الأكثر تساؤلا من قبل المتدربين من خلال إنشاء الأسئلة الشائعة، ستساعد المتدربين على معرفة المزيد عن دورتك التدريبية.

2. إنشاء المواد التعليمية والتي تعطي نبذة مختصرة عن محتوى دورتك والسماح للمتدربين بمعرفة ما سيتعلمونه " يمكنك جعلها غير مفعلة"

3. إن كنت تمتلك شعار شخصي أو تعمل لدى مؤسسة معينة فقم بإضافة "شعارات الشركة"  لزيادة المصداقية يمكنك تركها فارغة في حالة عدم وجود شعارات.

4. في حالة وجود شروط أو متطلبات للالتحاق بالدورة فقم بإضافتها لمساعدة المتدربين على فهمها قبل التسجيل.

عند الانتهاء أضغط على التالي.


الخطوة السابعة "اختبار وشهادة":

يمكنك إضافة اختبارات الدورة وتحديد إن كانت تحتوي على شهادة أم لا لاجتيار الدورة كاملة.

  الخطوة الثامنة "رسالة للمراجع":

تعتبر الخطوة الاخيرة لتأكيد محتوى دورتك قم بترك رسالة للمراجع وأيضا الموافقة على الشروط والأحكام لدى وادي علم ثم قم بالضغط على "أرسل للمراجعة" وانتظر حتى يتم مراجعة محتواك وتأكيد دورتك لتظهر على الموقع بالرئيسي بشكل رسمي.


7 أغسطس 2023 | 14:00
0 الإعجابات

تبليغ

يرجى وصف المشكلة بوضوح.