لإضافة درس نصي للدورة يتم عمل الخطوات التالية:
أ. يتم الضغط على “إضافة محاضرة كتابية جديدة” New Text Lesson
ب. يتم كتابة "عنوان" للدرس ويراعي أن يكون العنوان معبر عن الدرس وبصيغة مختصرة ولا يحتوي على عبارات تشويقية أو طريقة كتابة غير احترافية.
ج. يتم كتابة "وقت الدراسة" وهو الوقت الذي يتوقع المدرب أن يقوم المتدرب بالانتهاء من قراءة الدرس الكتابي خلاله ويكون الوقت بالدقائق.
د. يتم اختيار "صورة" للمحتوى
ه. يجب تحديد "إمكانية الوصول" إذا ما كان الدرس الكتابي سيكون مجاني أم مدفوع، حيث يمكن للمدرب إتاحة الدرس الكتابي مجاناً قبل اشتراك المتدربين للترويج للدورة.
و. يمكن للمدرب إضافة "مرفقات" للدرس.
ز. يتم كتابة "ملخص" عن الدرس الكتابي ليظهر للمتدرب قبل الدخول للدرس نفسه.
ح. يتم كتابة المحتوى في المكان المخصص لذلك في الصفحة ويمكن للمدرب استخدام كافة أدوات تنسيق الكتابة المتوفرة لديه لكي يظهر المحتوى بالشكل الذي يريده.
ط. يتم اختيار تفعيل أو عدم تفعيل أن يكون الدرس الكتابي نشط.
ي. يتم اختيار تفعيل أو عدم تفعيل أن يكون الدرس الكتابي ضمن محتوى تسلسلي، والذي يعني أن المتدرب يجب أن يقرأ هذا الدرس للوصول للمحتوى التالي له.
ك. يمكن أيضاً أن يتحكم المدرب في التوقيت الذي سيتم فيه ظهور المحتوى للمتدربين وذلك من خلال خاصية "السماح للوصول للمحتوى بعد" والتي يتم فيها كتابة عدد الأيام.